التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الصين تعلن فوزها فى أولمبياد طوكيو بعد ضم ميداليات هونج كونج وتايوان وماكاو

 

أولمبياد طوكيو

أعلنت وسائل الإعلام الصينية الرسمية أن البلاد هى الفائزة فى أولمبياد طوكيو 2020، بعد أن عدلت عدد ميدالياتها لتفوز بميداليات ذهبية أكثر من فريق الولايات المتحدة الأمريكية، وفقًا لصور نشرت عبر الإنترنت.

وذكرت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية، اليوم الاثنين، أن اللجنة الأولمبية الدولية وضعت الولايات المتحدة في المركز الأول، والصين في المركز الثاني بشكل عام.

وحصلت الولايات المتحدة على 39 ميدالية ذهبية، و41 ميدالية فضية، و33 برونزية، ليصبح المجموع 113 ميدالية.

وحصلت الصين على 38 ميدالية ذهبية، و32 فضية، و18 برونزية، ليصبح المجموع 88 ميدالية.

ولكن بعد أسبوع من انتهاء الألعاب الأولمبية، تم تداول صور منشورة على موقع (Weibo)، وهي منصة وسائط اجتماعية صينية، والتلفزيون الصيني المركزي تظهر عددًا مختلفًا من الميداليات - مع مطالبة الصين أيضًا بالميداليات التي فازت بها هونج كونج وتايوان.
ومن خلال إضافة ميداليات هونج كونج وتايوان، قفز عدد الميداليات الصينية التي تدعي نفسها إلى 41 ذهبية، و37 فضية، و27 برونزية؛ للحصول على 106 ميداليات تراكمية.

وعلى الرغم من أن هذا لا يزال يضعهم في المرتبة الثانية من حيث إجمالي الميداليات بشكل عام، إلا أن "الفائز" في الأولمبياد يصنف عادةً على أنه البلد الذي يفوز بأكبر عدد من الميداليات الذهبية.

حتى أن بعض الصور المعدلة تُظهر الصين وهي تطالب بميداليات، أحرزتها جزر ماكاو، تمنحها 42 ميدالية ذهبية.

يشار إلى أن هونج كونج هي منطقة إدارية خاصة في الصين تُعرف رسميًا باسم منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة لجمهورية الصين الشعبية.

كما تُعرف تايوان رسميًا باسم جمهورية الصين وتطالب بالاستقلال عن جمهورية الصين الشعبية، كما أن ماكاو هي منطقة أخرى ذاتية الحكم على الساحل الجنوبي للصين مثلها مثل هونج كونج، تحكم أيضًا في ظل مبدأ "دولة واحدة ونظامان".

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حظك اليوم الأحد 15/8/2021 برج الحمل على الصعيد المهنى والصحى والعاطفى.. توقف عن لوم نفسك

ستيك مشوي للرجيم

كرواتيا تتحدى روسيا فى صراع الصدارة بتصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم